منتديات العوامرة - بني رشيد

منتديات العوامرة - بني رشيد (http://www.al-awamerah.com/vb/index.php)
-   الخيمة الرمضانية (http://www.al-awamerah.com/vb/forumdisplay.php?f=54)
-   -   * افضل اوقات الدعاء في رمضان * (http://www.al-awamerah.com/vb/showthread.php?t=2248)

الرحال 08-02-2012 02:18 AM

* افضل اوقات الدعاء في رمضان *
 


اوقات اجابة الدعاء في رمضان منها :
إن من أفضل ثلاث ساعات تعبّديّة في كلّ يوم :
ساعة ما قبل الفجر
وساعة ما بعده
وساعة ما قبل الغروب
* أمّا الساعة التي تأتي قبل الفجر :
هو وقت ما بعد منتصف الليل قبل السحر وأثناءه
هي الثلاث ساعات تقريباً قبل أذان الفجر
فهي الساعة التي ينزل بها الرحمن إلى السماء الدنيا ويقول :
هل من سائل فأعطيه ؟
هل من تائب فأتوب عليه ؟
هل من مُستغفرٍ فأغفر له ؟
ما بالنا حينما يكون قبل الخضوع إلى الله بدعاءٍ ورجاء ..
أن نقرأ ما تيسّر لنا من القرآن يتخلّلها جولة من الإستغفار والتسبيح
فمن المعروف أن أفضل وقت للإستغفار والتسبيح :
هي أوقات ما قبل الغروب والشروق وما بعدها
* الساعة التي تأتي بعد صلاة الفجر مباشرة :
يقول المصطفى صلوات ربي وسلامه عليه :
"من صلى الصبح في جماعة ثم جلس في مصلاه يذكر الله حتى تطلع الشمس
ثم صلى ركعتين ، كان له مثل أجر حجة وعمرة تامة تامة تامة "
وأفضل الأذكار كما اتفق عليه العلماء :
هو قراءة القرآن الكريم
وكذلك للمرأة في بيتها بعد أن تصلّي في مُصلاها
* ساعة ما قبل غروب الشمس :
روى أن الرسول صلوات ربي وسلامه عليه :
" إن للصائم عند فطره دعوةً لا تردُّ "
فلنُسبق هذا الدعاء بـ قراءة قرآن وتسبيح واستغفار
فإن ما يعزّز استجابة الدعوة بإذن الله عمل صالح يسبقه
* * *
عندما تستثمر هذه الساعات الثلاث يوميّاً
فاعلم أنك ستختم القرآن بـ إذن الله تقريباً :
كلّ أربعة أيام إلى ستة أيّام على اقل تقدير
أي أنك ستختمه في شهر رمضان أكثر من خمس مرّات
فطوبى لكم .. هذا غير الدعاء المُستجاب بإذن الله
* * *
يقول المصطفى صلوات ربي وسلامه عليه :
" الصيام والقرآن يشفعان للعبد يوم القيامة ،
يقول الصيام : أي رب منعته الطعام والشهوة فشفّعني فيه ،
ويقول القرآن : أي رب منعته النوم بالليل فشفعني فيه ،
قال : فيشفعان "
ويقول صلوات ربي وسلامه عليه :
" إن هذا الشهر قد حضركم ، وفيه ليلة خير من ألف شهر ،
من حرمها فقد حرم الخير كله ، ولا يحرم خيرها إلا محروم "
لأنها خير من ثلاث وثمانين سنة عبادة .. تصوّروا !
ويقول عليه الصلاة والسلام :
" إذا كانت أول ليلة من رمضان صفدت الشياطين ومردة الجن
وغلقت أبواب النار فلم يفتح منها باب
وفتحت أبواب الجنة فلم يغلق منها باب
ونادى مناد يا باغي الخير أقبل ويا باغي الشر أقصر
ولله عتقاء من النار وذلك في كل ليلة "
* * *
أسأل الله العلي القدير أن نكون في رمضان من المقبولين
وأن نكون فيه عتقاءاً من النار
وأن يجعلنا ممن يقوم ليلة القدر إيماناً واحتساباً
==========***===========****==========

الفارس 08-02-2012 02:26 AM

http://www.700bk.com/vb/uploadcenter...1324579062.gif

بدر العويمري 08-02-2012 02:30 AM

http://www.mbc66.net/upload/upgif1/xPp91223.gif

أبو بدر العويمري 08-02-2012 01:55 PM

http://my.mec.biz/attachment.php?att...1&d=1337553178

ابو ماجد 08-05-2012 11:21 AM

جهود رائعه ومميزه

أبو توفيق 08-05-2012 01:35 PM

http://www.700bk.com/vb/uploadcenter...1324579062.gif

الفارس 08-12-2012 12:04 AM

http://up.graaam.com/img/c9f0c5ca630...932cffaa8a.gif


الساعة الآن 07:06 PM

Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2026 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved. .

Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010