منتديات العوامرة - بني رشيد

منتديات العوامرة - بني رشيد (http://www.al-awamerah.com/vb/index.php)
-   منتدى الشعر الشعبي (http://www.al-awamerah.com/vb/forumdisplay.php?f=12)
-   -   رد على الشاعر ابراهيم السفياني في مرثية بن فندي الشمري الشاعر فيصل الخياري (http://www.al-awamerah.com/vb/showthread.php?t=3046)

فيصل الخياري 08-30-2013 02:02 AM

رد على الشاعر ابراهيم السفياني في مرثية بن فندي الشمري الشاعر فيصل الخياري
 
وأهدى الشاعر السفياني "سبق" مرثيته في عبد الله بن فندي الشمري، حيث قال فيها:

[poem=font=",6,darkblue,bold,italic" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,5," type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black""]
"سلام يا شمر رجـال المروات=اللي لها قدر ومقام ومهوبه
باسم الوفاء والمرجله والشهامات =اسم الوطن والتضحيه والعروبه
استلهمت واستنطقت غر الأبيات =وازدادت بحور القوافي عذوبه
والشعر له وقفه وللناس نظرات =وأنا عرفت الدرب وأنحيت صوبه
واحنا عرب لو بعدتنا المسافات=اللي شمال الدار واللي جنوبه
الدين واحد والوطن والقيادات =والراس ما يثبت بليا جنوبه
يسري بي الهاجس على سبع وجهات =وأنوخ بحايل شداد الركوبه
وأقول عبد الله عايش ولا مات =عبد الله اللي ثوب الإيمان ثوبه
اللي وقف شامخ سوات السروات =ما دام وقفات الرجال امحسوبه
في وقفته عزه ونصر وكرامات =كرامته سكنى الجنان الرحوبه
مؤمن غسل قلبه بترتيل الآيات =والله ولي العرش يغفر ذنوبه
وفيه من كل الصفات الحميدات =نهج النبي نهج الصحابه سلوبه
قدر عليه المعتلي رب الامات = وذاق من دنيا المعنى صعوبه
صبر لحكم الله رب السماوات =اب وتطهر وأخلف الذنب توبه
يوسف قضى في السجن سبع سنوات =والشمري فوق الثلاثين حوبه
هذي حقايق علم ولا روايات =سجن؛ وبعد؛ وسيف يكفي عقوبه
غير الألم والقهر روحه وجيات = إن نام في نوبه تصحيه نوبه
إلى متى يا سجن هيهات هيهات =يسكن زواياك الحزن والشحوبه
واللي يبي يأخذ مع النفس سجات =يلملم ضلوعه حطب للشبوبه
والجوع يسبقهم على لقمة فتات =والبرد يسرق ضوهم ما دروا به
شاب الصبر وانبت رسوم وعلامات =وأعلن على كرسي الأماني رسوبه
وأجساد تمشي شكلها شكل الأموات =كل على راسه مركز نصوبه
يا عل قبرا فيه راع الصبر بات = تمطر عليه من المخيله صبوبه
وتهب له من جنة الخلد نفحات =عطر الجنان اللي تذعذع هبوبه
يقول أبو الوافي سلام وتحيات =لأهل الوفاء والمرجله والمثوبه
سلام يا شمر رجال الشهامات =باسم الوفاء والدين باسم العروبه"
=====================================
رد الشـاعر فيصـل الخـياري
==================

ســــــــــلام يانظــــــــم الشعـــــــر والدعـــــــايات =رد الخــــــرف والمــــــهزله في قــــــــروبه
المخطــــــــــره والمســــــكنه والحكـــــــايات=حطـــــو على الخــــــــط الامــــــــامي نشــوبه
حتــــــى اخلـــــفوا بالحــــــــق نـــــص الادنــات=وكــــــلام رب البيــــــت اخفـــــو وجــــــــــوبه
اقر وتمعــــــــن واخشـــــع القلـــــــب بايـــات=الجنه تحــــــرم حــــــــــرم ماهـــــــــي بصوبه
من يقتــل النفـــــس الزكيــــــــه بــــــــراءات=النار مثـــــــــوى الجرم وروحه غصــــــــــــوبه
وقـــــــامت تحــــــــط اهل الذمم الخطــــــــــــابات=والمجـــــــــرم القـــــــــــــاتل تشيـــــــــد انصوبه
ولــــــقوا عليه امـــــن الصحـــــابه عــــــــلامات=حتى النبي يوســــــف بوصــــــــفه وثـــــوبه
يوســــف قضـــــى بسجــــــن سبعــــــة سنـــوات=قـــــــدرة اله وعــــــــزة في هــــــروبه
والا انت مـــــــالك غيــــــر هـــــــــرج الهتــــرات=اشــــــاعر اللــــــي دوب شــــــــــفناه دوبــــــه
الشمــــــري ماهـــــــو نهــــــــاية احســـــــــابات=نعـــــــرف احكـــــام الشـــــرع قبل العـــــروبه
اكتــــب عن الحــــــــد اليمــــــــــاني صحــــــــفات=يم الجنــــــــوب وانحــــــــــــدر صـــوب خـــــوبه
والا نجيــــــــــبك بنســــــــــب والبصــــــــامــــــات =اقطــــــــع يمينـــــــــي كان منتــــــــــه بكـــــــــوبه
حنـــــــــا وقفــــــــــــنا موقفـــــــــن لانزاعـــــــــات =يومـــــــن مثـــــــــــلك زينـــــــتـــه بالخـــــــــظوبه
عشــــــــــرة ســــــــنينن بصــــــطر والنعــــــــرات=وعشـــــــــــــــرين عــــــــــــام بالظفر والصعـوبه
لي نــــــن راســــــه حـــــذف حـــــــذف القمــــــــامات=واليـــــــــوم شــــــــــــم الــــــــــدم وقــــنب قنـــــوبه
ســـــــــــلام ياعبــــــــــس الوفـــــــــاء والبطـــولات=نزاعـــت الــــــــدم الحمــــــــــــــــــر من قلــــوبه
[/poem]

فيصل الخياري 08-30-2013 02:08 AM

الرجاء من الاخوان تنسيق القصيده لكون هناك مشكله بتنسيق

بدر العويمري 08-30-2013 11:04 AM

تم التنسيق وشكرا على القصيدة

ابو عمر 08-30-2013 11:50 AM

صح الله لسانك أخوي فيصل
وبيض الله وجهك

النــايف 09-02-2013 07:58 PM

ســــلام يـاعـبــس الــوفــاء والـبــطــولاتنــزاعــت الـــــدم الـحــمــر مـــــن قـلــوبــه
صح لسانك
مبدع يالشاعر فيصل الكبير


الساعة الآن 12:13 AM

Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2026 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved. .

Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010