منتديات العوامرة - بني رشيد

منتديات العوامرة - بني رشيد (http://www.al-awamerah.com/vb/index.php)
-   المنتدى العام (http://www.al-awamerah.com/vb/forumdisplay.php?f=3)
-   -   ..( الهدوء ع ـــنوان الإنسان الواع ـــي ).... (http://www.al-awamerah.com/vb/showthread.php?t=306)

ابن بخيت 12-10-2010 02:16 PM

..( الهدوء ع ـــنوان الإنسان الواع ـــي )....
 
..( الهدوء ع ـــنوان الإنسان الواع ـــي )....


¨°°¨

عِنـْدَمَا لا تـَسْمَع أيْ صَوْت يُشَتـِّتـُـكَ أوْ يَفـْقِدُكَ تـَرْكِيزُك
تـُحَاول أنْ تـَسْتـَمَع لِلـْهُدُوءْ
تـُرَكِّز حَتـّى تـَسْمَع دَقــّاتِ قـَلـْبـِكَ فِي أذنـَيْك
العَقـْل يَصْـفـُو مِنْ كُل شَيءْ
وَتـَبْدَأ بـِالتـّـفـْكِير فِي كُل مَا مَرّ بـِك مُـنـْذ ُ الصّبـَاح.

¨°°¨

نـَعَم ..
الهُدُوءْ سِمَة مِن سِمَاتِ النـّجَاح
وَالهُدُوءْ تـَعْبـِيرعَنْ شَخـْصِيَّة ٍ قـَويَّة وَمُتـَمَاسِكَة
وَالهُدُوءْ عِنـْوَانُ ُلإنـْسَان ٍ وَاعِي
.


¨°°¨

بـِالعَكْس تـَمَامــًا ذلِكَ الإنـْسَانُ الـَّذِي يَفـُورُ لأتـْفـَهِ الأسْبَاب
وَيَهـِيج لأسْخـَفِ الأمُور
فـَإنـّهُ يُعْتـَبَر إنـْسَاناً ضَعِيف الشـّخـْصِيَّة
ضَعِيفُ العَقـْل
وَضَعِيفُ الإرَادَة

¨°°¨

يَقـُول عُلـَمَاءُ النـّفـْس :
[ إنّ الإنـْسَانَ الذِي يَغـْضَبْ لأتـْفـَهِ الأسْبَابْ هُوَ إنـْسَانُ ُرَكِيكُ الشـّخـْصِيّة ].

¨°°¨

فـَالإنـْسَانْ الهَادِئْ هُوَ الـَّذِي يَسْتـَطِيع أنْ يَفـُوز بـِقـُلـُوبِ الآخـَرين

¨°°¨

الهُدُوءْ بـِكـُل مَا يَعْنِيه مِن مَعْنـَى قـَادِرُ ُعَلى صِنـَاعَةِ العَجَائِبْ ، وَالتـّأثِير عَلـَى النـّفـُوس الغـَلِيظـة.

¨°°¨

العُنـْفْ يُوَلـّد العُنـْفْ
وَالغـَضَبْ يُوَلـّد الغـَضَبْ
أمّا الهُدُوءْ فـَإنـّه يَطـْفِئْ الغـَضَبْ كَمَا يَطـْفِئْ المَاءُ النـَّار.

¨°°¨

كُن هَادِئـــًا فِي تـَعَامُلِكَ مَعَ الآخـَرين
وَاسْتـَخـْدَم لـَبَاقـَتـكَ مَعَ المُسِيئِين إلـَيْك
وَتـَكَلـّم بـِعِبَارَاتٍ رَزينـَة وَودِّيَة
فـَهَذا هُوَ أقـْصَرُ الطـّرُق لِكَسْبِ الآخـَرينْ وَنـَيْل إعْجَابَهُم.

¨°°¨

كُنْ هَادِئــًا تـَصـْنـَعُ المُعْجـِزَات
وَلا تـَنـْسَى :
أنـْتَ المَسْؤُول عَنْ طـَريقـَة مُعَامَلـَةِ النـّاس لـَك
عَبِّر عَنْ غـَضَبـِك ، وَلـَكِن بـِحِكْمَة
فـَإنْ كَانَ وَلا بُد مِنْ العَتـَبْ فـَبـِ الحُسْنـَى

ابودانه 12-10-2010 04:40 PM

يعطيك العافيه
على النقل

الـكـنـتـرول 12-10-2010 04:45 PM

شكراً لك بارك الله فيك

مـشـاري 12-10-2010 06:08 PM

طرحـــﮯ رائعـــﮯ//~
سلمتـــﮯ آناملكـــﮯ الراقيهـــــﮯ برقيـــﮯ طرحكـــﮯ //~
دامـــﮯ عطــآآءكـــﮯ الزاهر باالروعهـــﮯ //~
الله يعطيكـــﮯ الفـــﮯ عافيهـــﮯ//~

دمتـــﮯ بسعادهــﮯ //~

أبو عيسى 12-11-2010 05:21 PM

يعطيك العافيه
على النقل

اميرة الاحساس 04-20-2011 09:18 AM

يسسسسسلمو ع الطرح الرائع

اميرة الاحساس 04-20-2011 09:19 AM

يسسسسسلمو ع الطرح الرائع

اميرة الاحساس 04-20-2011 09:20 AM

يسسسسسلمو ع الطرح الرائع
>>


الساعة الآن 06:44 AM

Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2026 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved. .

Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010