منتديات العوامرة - بني رشيد

منتديات العوامرة - بني رشيد (http://www.al-awamerah.com/vb/index.php)
-   المنتدى العام (http://www.al-awamerah.com/vb/forumdisplay.php?f=3)
-   -   إضاءات وحكم عددها 16 اغلى من الذهب... (http://www.al-awamerah.com/vb/showthread.php?t=4449)

ابوزيادالعويمري 08-22-2014 10:34 AM

إضاءات وحكم عددها 16 اغلى من الذهب...
 
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته...

لا توجد شجرة لم يهزها ريح! ولا يوجد إنسان لم يهزه فشل، لكن توجد أشجار صلبة، ويوجد أشخاص أقوياء.. فكن منهم!
واليك إضاءات وحِكَم (عددها 16) أغلى من الذهب....


1- إذا استعجلـت في صلاتك ! فـتذكَّر أن كل ما تُريد لِحاقه، وجميع ما تخشى فواته، بيَد من وقفت أمامه! تأمَّلها مرة أخرى.
2- أكثر النّاس فرحاً بالهديَّة مُشتريها، يسابق اللحظات ليرقب أثرها، فلا تخذله مهما كانت!
3- لا تجعل جوالك نقطة عبور لشائعة، أو غيبة لِمُسلم، أو كذبة فتبلغ الآفاق، فأوزارها محسوبة عليك بلمسة لم تكن في الحسبان،
بل اجعله نقطة تفتيش تحجز الأذى عن إخوانك المسلمين.
4- جاء شخص لشيخ جليل، فقال له: فلان شتمك في أحد المجالس! فقال الشيخ: إن كان الرجل رماني بسهم فلم يُصبني، فلماذا حملت أنت السهم وغرسته في قلبي!
5- حقيقة اجتماعـيَّة:
عدوك ليس من قال فيك، عدوك من بلَّغك.
6- في كل مرة أسكب الشاي في الكوب، أملؤه لنهايته، وما أن أرتشفه، يتساقط بعضه على جسدي و (يُـؤلِـمُني)! فأصبحت أملؤه للنصف فقط.. بعض البشر تماماً كالشاي عندما نملأهم بحياتنا، ونعطيهم اهتماماً زائداً (يؤذوننا) لنهتم بهم، ولكنِ بحدود المعقول؛ فقط تجنباً لِـ(لسعات)، نحن في غِنى عنها!
7- الحياة مثل السوبرماركت تتجول فيه، وتأخذ ما يطيب لك من المعروض، ولكن تذكر بأن الحِساب أمامك وستدفع ثمن كل شيء أخذته!
8- الصداقة أشبه بالكتاب، تحتاج لثوانٍ معدودة لحرقه، لكنك تحتاج سنين لكتابته..
9- أغلق آذانك، إذا كنت لا تستطيع إغلاق أفواه الآخرين.
10- كلما ارتفع المصباح كلما اتـَّسع نطاق إضاءته، فارتفع أنت بدينك وأخلاقك.
11- القلق: مثل الكرسي الهـزَّاز سيجعلك تتحرّك دائماً، لكنّه لن يُوصِلـك إلى أي مكان..
12- مُؤسِفٌ حقاً أن تكون: النظارة ماركة، والساعة ماركة، والحذاء ماركة، والشخصيَّة تقليد..
13- إن الصواعق لا تضرب سوى قِمم الجبال الشامخة، وأما المنحدرات فلا تذهب إليها إلا المياه الراكدة المحمَّلة بالأوساخ، والـَمرءُ يُبتلى على قدر دينه.
14- يظل الإنسان في هذه الحياة مثل قلم الرصاص، تـَبريه العثرات ليكتب بخط أجمل، وهكذا حتى يَـفنى، فلا يبقى له إلا جميل ما كتب..
15- لا تتضايق إذا وجدت في حياتك بعض الـتقلبات.. هذا أمر صِحِّي، لأن حياتك مثل رسم تخطيط القلب، إذا كان على خط واحد فهذا يعني أنك مـيِّت!
16- إذا قابلنا الإساءة بالإساءة، فمتى ستنتهي الإساءة ؟! قال تعالى: فَمَنْ عَفَا وَأَصْلَحَ فَأَجْرُهُ عَلَى اللَّه.
جزى اللّه كاتبها وناقلها خيراً..
والسلام عليكم ورحمة الله تعالى
وبركاته..

بدر العويمري 08-22-2014 11:24 AM

جزاك الله خير يابو زياد
على جهودك الرائعه

ابو سامي 08-29-2014 02:04 PM


جزاك الله خير على المشاركة الرائعة

الفارس 08-29-2014 02:10 PM

مبدع دائما يا ابو زياد

بانتظار جديدك

بندر العويمري 11-04-2014 07:02 AM

يعطيك العافيه على طرحك الرائع

ابو عمر 11-06-2014 01:49 PM

https://encrypted-tbn2.gstatic.com/i...f08fSzahadkBqw

ابو تركي العويمري 11-07-2014 06:59 PM

يعطيكك العافيه يابو زياد

أبو يزيد 11-11-2014 09:11 AM


يعطيك الف الف عافيه

موضوع رااائع

وجهود أروع


الساعة الآن 01:12 AM

Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2026 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved. .

Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010