منتديات العوامرة - بني رشيد

منتديات العوامرة - بني رشيد (http://www.al-awamerah.com/vb/index.php)
-   المنتدى الاسلامي (http://www.al-awamerah.com/vb/forumdisplay.php?f=2)
-   -   ₪√•*«فــاز مـن حـيـاتــﮧ إنــجـاز»*•√₪ (http://www.al-awamerah.com/vb/showthread.php?t=445)

الشعراوي 12-15-2010 02:32 AM

₪√•*«فــاز مـن حـيـاتــﮧ إنــجـاز»*•√₪
 

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إخواني أخواتي

الموضوع من عنوانه

حين نتكلم عن الإنجاز يكون الهم و الهمة هما محوراه الأساسيان بل أساسه المتين الذي إن سقط أحدهما استحال .
بعض البشر قد يملك همًا معينًا لكنه لا يملك همةً تساعده أن يكون سببًا في الإنجاز أو التغيير فهو يرى نفسه أصغر بكثير من العطاء
و البعض الآخر عكسه تمامًا يريد أن يكون شيئًا لكنه لا يملك همًا يسخر همته فيه فتضيع جهوده يمنةً و يسرة بلا فائدةٍ مرجوه

وكلاهما خاسر لا محالة .فلا الضعيف عرف قدر نفسه التي أعطاها الكريم له و لا المضيع سخّر ما أعطاه سبحانه له فيما ينفع فلا أفاد ولا استفاد0



ليسأل كل واحدٍ منا نفسه أين هو ؟ وماذا قدم ؟ وماذا يريد أن يقدم ؟

عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :
(( إذا مَات الإنسَانٌ انقطعَ عمَلُه إلا مِن ثلاثْ : صدَقة جاريَة ، أوْ عِلم ينتفِعُ به ، أوْ ولدٌ صالِحٌ يدعوُ له )) رواه مسلم


فإذاماأستغليناوقتناالآن فمتى نستغله
فلنسارع جميعـًا لكسب لأجر والثواب ونسأل الله أن ينفع بنا





طاعتك للخالق إنجاز000



تفوقك الدراسي إنجاز000


تربيتك الصالحة لأبنائك إنجاز000 00


هجرك للأغاني إنجاز000


ادخالك للفرحة في قلوب الأخرين إنجاز


َََ هـمـسـه


*** لكل من هجر القرآن أبدا الآن أقراه بشكل يومي

جاءت النصوص الكريمة من الكتاب والسنة ترشد الأمة إلى تعاهد القرآن بالتلاوة والتدبر، وتحذر كل الحذر من التقصير في حقِّه، أو هجران تلاوته والعمل به.‏

فقال سبحانه( وَقَالَ الرَّسُولُ يا رَبِّ إِنَّ قَوْمِي اتَّخَذُوا هَذَا الْقُرْآنَ مَهْجُورًا)
الفرقان

*** لكل إنسان عاق لوالديه أبدا الآن وراضيهم




{ وَقَضَى رَبُّكَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلاَهُمَا فَلاَ تَقُل لَّهُمَآ أُفٍّ وَلاَ تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلاً كَرِيمًا .
وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ وَقُل رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا . رَّبُّكُمْ أَعْلَمُ بِمَا فِي نُفُوسِكُمْ إِن تَكُونُواْ صَالِحِينَ فَإِنَّهُ كَانَ لِلأَوَّابِينَ غَفُورًا }
الإسراء/23-25



يوجد الكثير في حياتنا التي لا بدأن نتخذ إنجاز لكي نعيش بسعادة000



*** تمعن في هذه الآية


وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى * قَالَ رَبِّ لِمَ حَشَرْتَنِي أَعْمَى وَقَدْ كُنتُ بَصِيرًا*قَالَ كَذَلِكَ أَتَتْكَ آيَاتُنَا فَنَسِيتَهَا وَكَذَلِكَ الْيَوْمَ تُنسَى))
طه:124-126



( اللهم إغفر للمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات )



الـكـنـتـرول 12-15-2010 11:58 AM

مشكور ع نقل الموضوع

مـشـاري 12-15-2010 06:16 PM

جًٍزاًٍكًٍـــﮯ الًٍلهًٍ خًٍيًٍرـآ ًٍوكًٍثًٍر مًٍن ـًٍآمًٍثًٍالكًٍـــﮯ
ٍـآللٍه ٍيٍعطٍِيكَِـــﮯ ـآلًًٍَِِفـــﮯ عًٍـًٍآفيًٍهـــﮯ ًٍعلىًٍ ـًٍآلًٍطرًٍحـــﮯ ًٍـآلرًٍـآـآئًٍعـــﮯ
وًٍ ـآلًٍممًٍيزًٍ
ـًٍآشًٍكًٍركًٍـــﮯ عًٍلى حًٍسن ًٍـآختًٍيـآًٍركــــﮯ ًٍوذوقًٍكــــﮯ ـًٍآلرًٍـآـًٍآقًٍي ـ
لًٍكًٍـــﮯ مًٍنًٍي جًٍزيًٍلًٍـــﮯ ـآًٍلشًٍكًٍرًٍ

أبو عيسى 12-16-2010 08:13 AM

جزاك الله خير

اميرة الاحساس 04-20-2011 08:04 AM

جزاك الله خيرا وجعلها في ميزان حسناتك


الساعة الآن 01:27 PM

Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2026 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved. .

Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010