منتديات العوامرة - بني رشيد

منتديات العوامرة - بني رشيد (http://www.al-awamerah.com/vb/index.php)
-   المنتدى الاسلامي (http://www.al-awamerah.com/vb/forumdisplay.php?f=2)
-   -   فضل سورة الإخلاص والمعوذتين (http://www.al-awamerah.com/vb/showthread.php?t=451)

الـكـنـتـرول 12-15-2010 10:34 AM

فضل سورة الإخلاص والمعوذتين
 
عن عائشه أن النبى صلى الله عليه وسلم :.
كان إذا أوى إلى فراشه كل ليله جمع كفيه , ثم نفث فيهما , فقرأ فيهما :( قلهو الله احد ) و ( قل أعوذ برب الفلق ) و ( قل أعوذ برب الناس ) ثم يمسح بهما ما استطاع من جسده , يبدأ بهما على رأسه ووجهه , وما أقبل من جسده يفعل ذلكك ثلاث مرات ).

عن أبى هريرة رضى الله عنه :.
قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :.
( قل هو الله أحد ) تعدل ثلث القرآن ..
وقال صلى الله عليه وسلم " من قرأ( قل هو الله أحد ) حتى يختمها عشر مرات , بنى الله له قصرا فى الجنه "
عن عقبة بن عامر قال :" لقيت رسول الله صلى الله عليه وسلم , فقال لى : يا عقبة بن عامر: " ألا أعلمك سورا ما أنزلت فى التوراه ولا فى الزبور , ولا فى الإنجيل , ولا فى القرآن مثلهن ؟
لا تأتين عليك ليلة إلا قرأتهن فيها: ( قل هو الله أحد ) و ( قل أعوذ برب الفلق ) و ( قل أعوذ برب الناس ) ..
عن عبد الله بن خبيب عن أبيه قال :خرجنا فى ليلة مطيرة , و ظلمة شديدة فطلب رسول الله صلى الله عليه وسلم , يصلى لنا , قال : فأدركته فقال : قل , فلم أقل شيئا , ثم قال : قل , فلم اقل شيئأ .
قال : قل , فقلت : ما أقول ؟" قال : قل ( قل هو الله أحد ) والمعوذتينحين تمسى وتصبح ثلاث مرات تكفيك من كل شئ "
عن ابن كعب أن المشركين قالوا لرسول الله صلى الله عليه وسلم :" انسب لنا ربك ، فأنزل الله تعالى : ( قل هو الله أحد (1 ) الله الصمد ) حديث حسن : صحيح الترمذى للالبانى

مـشـاري 12-15-2010 06:22 PM

جًٍزاًٍكًٍـــﮯ الًٍلهًٍ خًٍيًٍرـآ ًٍوكًٍثًٍر مًٍن ـًٍآمًٍثًٍالكًٍـــﮯ
ٍـآللٍه ٍيٍعطٍِيكَِـــﮯ ـآلًًٍَِِفـــﮯ عًٍـًٍآفيًٍهـــﮯ ًٍعلىًٍ ـًٍآلًٍطرًٍحـــﮯ ًٍـآلرًٍـآـآئًٍعـــﮯ
وًٍ ـآلًٍممًٍيزًٍ
ـًٍآشًٍكًٍركًٍـــﮯ عًٍلى حًٍسن ًٍـآختًٍيـآًٍركــــﮯ ًٍوذوقًٍكــــﮯ ـًٍآلرًٍـآـًٍآقًٍي ـ
لًٍكًٍـــﮯ مًٍنًٍي جًٍزيًٍلًٍـــﮯ ـآًٍلشًٍكًٍرًٍ

الـكـنـتـرول 12-15-2010 06:42 PM

لقد نورت موضوعي بمرورك العطر دمت بود الاخ مشاري

الشعراوي 12-15-2010 09:56 PM

بارك الله فيك

سلطان العويمري 12-15-2010 11:52 PM

جزاك الله خير على هذا الموضوع وشكراً لك

أبو عيسى 12-16-2010 08:11 AM

جزاك الله خير

الـكـنـتـرول 12-16-2010 09:05 AM

لقد نورت موضوعي بمرورك العطر دمت بود ابو عيسى

اميرة الاحساس 04-20-2011 08:01 AM

جزاك الله خيرا وجعلها في ميزان حسناتك


الساعة الآن 08:07 PM

Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2026 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved. .

Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010