منتديات العوامرة - بني رشيد

منتديات العوامرة - بني رشيد (http://www.al-awamerah.com/vb/index.php)
-   المنتدى العام (http://www.al-awamerah.com/vb/forumdisplay.php?f=3)
-   -   :: لا تحــــــــزن :: (http://www.al-awamerah.com/vb/showthread.php?t=561)

سلطان العويمري 12-19-2010 09:46 AM

:: لا تحــــــــزن ::
 






:: لا تحــــــــزن ::



إن كنت فقيرا فغيرك محبوس في دين ، و إن كنت لا تملك وسيلة نقل فسواك مبتور القدمين .



و إن كنت تشكوا من آلام فغيرك يرقدون على الأسرة البيضاء و من سنوات ..



وإن فقدت ولدا فغيرك فقد عددا من الأولاد و في حادث واحد ،لأنك مسلم آمنت بالله و رسله و ملائكته واليوم الآخر و القضاء خيره و شره .









:: لا تحــــــــزن ::



إن أذنبت فتب ، و إن أسأت فاستغفر ، و إن أخطأت فأصلح ، فالرحمة واسعة والباب مفتوح ، و الغفران جم ، و التوبة مقبولة .










:: لا تحــــــــزن ::



لأن القضاء مفروغ منه ، و المقدور واقع ، و الأقلام جفت ، و الصحف طويت ، و كل أمر مستقر ، فحزنك لا يقدم في الواقع شيئا و لا يؤخر، و لا يزيد ينقص .











:: لا تحــــــــزن ::



لأنك بحزنك تريد إيقاف الزمن ، و حبس الشمس ، و إيقاف عقارب الساعة ،والمشي إلى الخلف ، و رد النهر إلى مصبه .










:: لا تحــــــــزن ::



لأن الحزن كالريح الهوجاء تفسد الهواء ، و تبعثر الماء ، و تغير السماء ، و تكسر الورود اليانعة في الحديقة الغناء .










:: لا تحــــــــزن ::



و أنت تملك الدعاء ، و تجيد الانطراح على عتبات الربوبية ، و تحسن المسكنة على أبواب ملك الملوك ، و معك الثلث الأخير من الليل ، و لديك ساعة تمريغ الجبين في السجود .










:: لا تحــــــــزن ::



فإن الله خلق لك الأرض و ما فيها ، و أنبت لك حدائق ذات بهجة ، و بساتين فيها من كل زوج بهيج ، و نخلاً باسقات لها طلع نضيد ، و نجـوما لامعات ، و خمائل و جداول ، و لكنك تحزن .










:: لا تحــــــــزن ::



فأنت تشرب الماء الزلال ، و تستنشق الهواء الطلق ، و تمشي على قدميك معافى ، و تنام ليلك آمنا .










:: لا تحــــــــزن ::



أما ترى السحاب الأسود كيف ينقشع ، والليل البهيم كيف ينجلي ، و الريح الصرصر كيف تسكن ، و العاصفة كيف تهدأ ؟!
إذاً فشدائدك إلى رخاء ، و عيشك إلي هناء ، و مستقبلك إلى نعماء .










:: لا تحــــــــزن ::



لهيب الشمس يطفئه وارف الظل ، وظمأ الهاجرة يبرده الماء النمير ، وعضة الجوع يسكنها الخبز الدافئ ، ومعاناة السهر يعقبها نوم لذيذ ، وآلام المرض يزيلها لذيذ العافية، فما عليك إلا الصبر قليلا و الانتظار لحظة.










:: لا تحــــــــزن ::



فإن عمرك الحقيقي سعادتك وراحة بالك ، فلا تنفق أيامك في الحزن ، وتبذر لياليك في الهم ، و توزع ساعاتك على الغموم ، ولا تسرف في إضاعة حياتك فإن الله لا يحب المسرفين ، كن مع الله بالصدق والعبادات ومع
الناس بالإنصاف ومع النفس بالقهر ومع العلماء بالتواضع ومع الشيوخ بالخدمة ومع الوالدين بالإحسان ومع المحتاجين بالعون ومع الدعوة بالحكمة والموعظة الحسنه.....




~~ومن تمكن من تطبيق ذلك عمليا ضمن بإذن الله النجاح ~~





.. أرق تحية





الـكـنـتـرول 12-19-2010 01:59 PM

مشكور ع النقل

سلطان العويمري 12-19-2010 05:05 PM

محمد سعود العويمري

نور ت الموضوع بمرورك العطر الجزل

ولاتحزن

مـشـاري 12-23-2010 12:54 AM

طرح رآئــــــع جداً..
تسلم يمينك على الموضوع الرآئـــــع
والله يعطيــك العأأأأفية
تحياتي لك..

أبو عيسى 12-23-2010 08:12 AM

شكرا لك على هذا الموضوع
تقبل مروري

السبع المفترس 12-26-2010 04:47 AM

كلمات نقشت بماء من ذهب واصل بوح قلمك فنحن بانتظار ابداعك كلماتك
فاقت حد الادراك فائق ودي لك :)


اميرة الاحساس 04-20-2011 08:55 AM

يسسسسسلمو ع الطرح الرائع


الساعة الآن 09:56 AM

Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2026 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved. .

Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010