إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-12-2014, 05:28 AM   #1


الصورة الرمزية عواد العويمري
عواد العويمري غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 910
 تاريخ التسجيل :  May 2013
 المشاركات : 118 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
غر الامزان



[poem=font=",6,,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4," type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black""]
اول بدا باللي فرض خمس الاركان=الواحد المعبود جلا جلاله
كاتب مقادير الخلايق والازمان=حافظ كتاب الخلق قبل الرساله
مالك ملوك الكون في غيب الاكوان=سامع دبيب النمل في سر حاله
سبحانه الفرد الصمد عالي الشان=نطلب رضاه ونتقي في ظلاله
عرشه على سطح البحر فوق الامتان=نوره يشع ورحمته من خصاله
ناصر عصا موسى على كل طغيان=فالق بها بحرٍ يروع خياله
امقسم الارزاق من غير نقصان=باسط يمينه والعطايا جزاله
مرسل رسول الحق للأنس والجان=صلاه ربي يوم كمل كماله
رضي على الاسلام عن غير الاديان=وهيمن كتاب الله يثبت مقاله
هدي العقيده خير من كل عصيان=واهل الذكر تفرح بهدين سعاله
بسمه حفظت النفس من كل شيطان=وبسمه نشد الحبل فوق المحاله
فكري معي والعلم من فوق نيشان=والطيب يدرج لاندرج في مجاله
عز المراجل تفرق افلان وفلان=وتضهر كريم النفس من طيب فاله
هذا حسب فكري ولافيه بهتان=نعطي حقوق اهل الشرف والشكاله
بعض النفوس تضيق من هرجه اللسان=وبعض النفوس تشوم هرج الجهاله
دار الزمن وانا على باب نسيان=وصحيت مثل اللي يدور عياله
قمت اتذكر ونشد الناس بلشان=مثل الكسير اللي يصوت لحاله
دنيا غريبه هزت اشناب شجعان=خلت عزيز القوم بين الحثاله
دارت رحاها ونهزم كل بطران= والوقت مال وميلته من حواله
شمنا من الدنيا مثل طير حوران=وشمنا عن اللي راضين في هباله
شفنا وعفنا بين رابح وخسران=وضاع الفكر والعلم نلقي بداله
راحت علينا بين اشكال والوان=كلٍ مع البيدا يدرهم جماله
حللتها مابين راضي وزعلان=وزريت افهم من يطوي حباله
راحت رجالٍ توفي احقوق شمان=وشفنا رجالٍ ما تحب الجماله
ناسٍ تشوف الحق والحق برهان=وناسٍ تصد ولاتجاوب سواله
احدٍ رضا والعلم مافيه نكران=واحدٍ تحدر يوم شاف العداله
يقطعك ياللي تجلب اعلوم عميان=ويقطعك ياللي مايزكي حلاله
احدٍ يصون الهرج ويقض الاعيان=وحدٍ يحد الموس كذب ورذاله
ان قالها الله يرتوي كل ضميان=ونسقي نفوسٍ ماتعرف البطاله
عندي لاهل الطيب شكرٍ وعرفان=تقديرهم محفوض حق وزماله
وعندي لاهل الشر نارٍ ودخان=يرضون بالقسمه وشر وعطاله
الحق حق وعارف الحق فهمان=تعرف يمينه قبل مدت شماله
ان كان تبقها ترا الطيب عنوان=الحق يرضي كل من هو عناله
كتبتها من فكر راضي وهيمان=وبدعت فيها يوم بين هلاله
حفضتها مثل الخوي بين الاخوان=قلبه نظيف وطيبته راس ماله
صفيتها مابين لولو ومرجان=وزان الشعر في قافي اللي صفاله
هذي من امزون الحيا غر الامزان=تبرق وترعد فوق روس الضلاله
خذيت فن اللحن من عذب الالحان=وقدمتها للي يبهر دلاله
سطرتها يوم القمر بالسماء بان=وسريتها مع فكري اللي طراله
العز عز وطيب الراس ضرمان=والحق يوفي كل رجل وعماله
وختامها صلو على خير انسان=محمد الهادي كريم السلاله
[/poem]


 
 توقيع : عواد العويمري



رد مع اقتباس
قديم 08-12-2014, 10:58 AM   #2


الصورة الرمزية الرحال
الرحال غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 761
 تاريخ التسجيل :  Aug 2012
 المشاركات : 570 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



صح لسانك ياعواد على القصيده اﻷ كثرمن رائعه


 
 توقيع : الرحال



رد مع اقتباس
قديم 08-12-2014, 11:55 AM   #3


الصورة الرمزية بدر العويمري
بدر العويمري غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 126
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 المشاركات : 2,541 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



صح لسانك يشاعرنا الكبير عواد

وبيض الله وجهك على القصيدة الجزلة

بانتظار جديدك من القصايد القادمة


 
 توقيع : بدر العويمري

.



رد مع اقتباس
قديم 08-12-2014, 12:10 PM   #4


الصورة الرمزية ابو سامي
ابو سامي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 255
 تاريخ التسجيل :  Nov 2011
 المشاركات : 841 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



الــحـــق حــق وعـارف الـحـــق فــهــمــان ***تــعــرف يـمــيــنـه قـبـل مــدت شــمـالـه
ابيات من ذهب

مبدع دائما بقصائد الجزلة

بانتظار الجديد من القصايد الجزلة
تحياتي لك أبو سامي


 
 توقيع : ابو سامي



.. أبدع في مواضيعك .. وأحسِن في ردودك .. وقدم كل مالديك ..
.. ولا يغرك فهمك .. ولا يهينك جهلك .. ولا تنتظر شكر أحد ..
.. بل اشكر الله على هذه النعمة .. ولله الحمد والشكر ..
.. ان عدد مواضيعك ومشاركاتك ليس هو الدليل على نجاحك ..
.. بل مواضيعك المتميزة و أخلاقك الرفيعه .. وعدم ردنا على موضوعك ليس تجاهل منا ..
.. اخيراً المنتدى للجميع فتصرف كصاحب المنتدى .. وليس كضيف ثقيل ..


رد مع اقتباس
قديم 08-12-2014, 12:15 PM   #5


الصورة الرمزية الفارس
الفارس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 446
 تاريخ التسجيل :  Mar 2012
 المشاركات : 480 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



صح لسانك وبيض الله وجهك على الابيات الجزلة


 
 توقيع : الفارس



رد مع اقتباس
قديم 08-12-2014, 01:35 PM   #6


الصورة الرمزية مسندالعويمري
مسندالعويمري غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 985
 تاريخ التسجيل :  Oct 2013
 المشاركات : 18 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



صح السانك عواد علا القصيده الجزله
والابداع الشعري الواكي


 

رد مع اقتباس
قديم 08-12-2014, 07:32 PM   #7


الصورة الرمزية ابوريان
ابوريان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1120
 تاريخ التسجيل :  May 2014
 المشاركات : 32 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



صح السانك يا عواد

ويعطيك العافيه يا شاعرنا الكبير اوبيض الله وجهك


 

رد مع اقتباس
قديم 08-17-2014, 06:10 PM   #8


الصورة الرمزية النــايف
النــايف غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 718
 تاريخ التسجيل :  Jun 2012
 المشاركات : 131 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



صح لسانك يامبدع ولاهو مستغرب منك الأبداع
شاعر تغّرف من بحر وتنحت من صخر
أبيات من ذهب من شاعرنٍ جزل كل بيت أفضل من البيت الاخر
عــــــز الــمــراجــل تـــفـــرق افــــــلان وفــــــلانوتضـهـر كـريـم الـنـفـس مـــن طـيــب فـالــه
صح لسانك
وونتظر قصايدك الجزلة


 

رد مع اقتباس
قديم 08-26-2014, 07:08 PM   #9


الصورة الرمزية فهد المهيمزي
فهد المهيمزي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1082
 تاريخ التسجيل :  Mar 2014
 المشاركات : 1,239 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



صح لساااانك ولاهنت


 
 توقيع : فهد المهيمزي


الريحُ لآ تجعلنا نبتسمُ لأوجآعنآ ...‘
ولكنهاَ فقطْ .. تدحرجهآ قليلاً ..كي لأ نختنق.!


رد مع اقتباس
قديم 09-12-2014, 06:56 PM   #10


الصورة الرمزية عبدالله معينان
عبدالله معينان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 843
 تاريخ التسجيل :  Jan 2013
 المشاركات : 77 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



صح للسانك يابوخالد ولاهنت


 
 توقيع : عبدالله معينان

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 04:17 AM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2026 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved. .
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010