العودة   منتديات العوامرة - بني رشيد > الأقــســـام الــعـــامــة > المنتدى الاسلامي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-08-2014, 01:58 PM   #1


الصورة الرمزية فهد المهيمزي
فهد المهيمزي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1082
 تاريخ التسجيل :  Mar 2014
 المشاركات : 1,239 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
الجنّةُ محطّةُ أمانينا , فلَا تُشوِّهُوا أمانيكُم بالذِنُوبْ



بسم الله الرحمن الرحيم


كُل شيءٍ في عينيّ لا يكونُ جميلاً أبداً , حينما أتخيَّلُ الجنّة !
, هي أكبر مِن أن تكونَ جميلة وخلّابه
هيَ أُمُّ الجمالِ وذاتِه , هيَ من صنَعتْ مُصطلحَ الجَمَال
على الرُغم من أنني لم أرَها ولكننّي واثقه أن كُل شيءٍ فيها سيُعجبني
كُل شيء دونَ إستثناءْ !


أتعلمُون ما أعدّهُ الله لكل من كان قائِمٌ على ما اُمِر به ونُهيَ عنه ؟
أتعلمُون أن الجنّة تتوق لأن تخطو أرجُلَكُم فيها ؟
أتعلمُون أنّ الجنة هي الدائِمة وليس غيرها أحد ؟
كُل شيءٍ يا صِحاب سيزول ويفنى , كُل شيء سيُمحى
وسيبقى عمُلك , هو الذي سينتَشِلُكَ مِن خَوفِك
ويُدخِلُك جنّاتٍ نعيمُها لا يتخيّلهُ عقل إنسانْ .. طبعاً إن كان صالحاً
إما إن كان العَكس , فبدّد ذُنوبكَ وجددّ التَوبَه
وكابِد في لياليك لكي يُغفر لك , وإن الله لغفورٌ رحيم .
أكادُ أجزمُ أحياناً , أن الناس قد تساهلُوا ونسوا
أنَّ الجنة تتوقُ إليهم !


لا أعلم .. رُبما لإني أرى شيئاً يكون في عينيّ غريب وغريب جداً
وعند الآخرين شيء عاديّ ولا يعني الكثير
أعظمُ الذنبْ , هو ما أستخفيّتَ به .
قال الرسُول : فيما معنى الحديث ( أنّ الجنة حُفّت بالمَكَارِه, والنارُ حُفَّت بالشَهواتْ ) *
لولا أن الجنّة لم تُحفّ بالمكاره , لما كان لها معنىً أصلاً !
وإلا لمَا خُلقت من الأساسْ !
لكنّها حِكمةٌ من الله , لكي يختبر أيُّهُم أنت ؟
الصابر القنوع ؟ أم القنوطُ العاجِز ؟
وضِّبوا رفُوفَ قُلوبُكُم , وعطِّروها بِذكرِ الله
إملؤها حُبّاً ويقيناً وقُرباً أكثر فأكثر من الله
تمنّوا الجنّة كثيراً , وأطلبُوها من الله في كُل دُعاءْ
لا تتذمَّروا وأعلموا يقيناً أن الله سيُعينُكم
إنهُ هو اللطيفُ الخبير


 
 توقيع : فهد المهيمزي


الريحُ لآ تجعلنا نبتسمُ لأوجآعنآ ...‘
ولكنهاَ فقطْ .. تدحرجهآ قليلاً ..كي لأ نختنق.!


رد مع اقتباس
قديم 05-08-2014, 03:19 PM   #2


الصورة الرمزية الرحال
الرحال غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 761
 تاريخ التسجيل :  Aug 2012
 المشاركات : 570 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



جزاك الله خير وجعله في ميزان حسناتك


 
 توقيع : الرحال



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 04:48 PM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2026 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved. .
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010