العودة   منتديات العوامرة - بني رشيد > الأقــســـام الــعـــامــة > المنتدى العام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-10-2010, 02:16 PM   #1
عضو عادي


الصورة الرمزية ابن بخيت
ابن بخيت غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 42
 تاريخ التسجيل :  Dec 2010
 المشاركات : 28 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي ..( الهدوء ع ـــنوان الإنسان الواع ـــي )....



..( الهدوء ع ـــنوان الإنسان الواع ـــي )....


¨°°¨

عِنـْدَمَا لا تـَسْمَع أيْ صَوْت يُشَتـِّتـُـكَ أوْ يَفـْقِدُكَ تـَرْكِيزُك
تـُحَاول أنْ تـَسْتـَمَع لِلـْهُدُوءْ
تـُرَكِّز حَتـّى تـَسْمَع دَقــّاتِ قـَلـْبـِكَ فِي أذنـَيْك
العَقـْل يَصْـفـُو مِنْ كُل شَيءْ
وَتـَبْدَأ بـِالتـّـفـْكِير فِي كُل مَا مَرّ بـِك مُـنـْذ ُ الصّبـَاح.

¨°°¨

نـَعَم ..
الهُدُوءْ سِمَة مِن سِمَاتِ النـّجَاح
وَالهُدُوءْ تـَعْبـِيرعَنْ شَخـْصِيَّة ٍ قـَويَّة وَمُتـَمَاسِكَة
وَالهُدُوءْ عِنـْوَانُ ُلإنـْسَان ٍ وَاعِي
.


¨°°¨

بـِالعَكْس تـَمَامــًا ذلِكَ الإنـْسَانُ الـَّذِي يَفـُورُ لأتـْفـَهِ الأسْبَاب
وَيَهـِيج لأسْخـَفِ الأمُور
فـَإنـّهُ يُعْتـَبَر إنـْسَاناً ضَعِيف الشـّخـْصِيَّة
ضَعِيفُ العَقـْل
وَضَعِيفُ الإرَادَة

¨°°¨

يَقـُول عُلـَمَاءُ النـّفـْس :
[ إنّ الإنـْسَانَ الذِي يَغـْضَبْ لأتـْفـَهِ الأسْبَابْ هُوَ إنـْسَانُ ُرَكِيكُ الشـّخـْصِيّة ].

¨°°¨

فـَالإنـْسَانْ الهَادِئْ هُوَ الـَّذِي يَسْتـَطِيع أنْ يَفـُوز بـِقـُلـُوبِ الآخـَرين

¨°°¨

الهُدُوءْ بـِكـُل مَا يَعْنِيه مِن مَعْنـَى قـَادِرُ ُعَلى صِنـَاعَةِ العَجَائِبْ ، وَالتـّأثِير عَلـَى النـّفـُوس الغـَلِيظـة.

¨°°¨

العُنـْفْ يُوَلـّد العُنـْفْ
وَالغـَضَبْ يُوَلـّد الغـَضَبْ
أمّا الهُدُوءْ فـَإنـّه يَطـْفِئْ الغـَضَبْ كَمَا يَطـْفِئْ المَاءُ النـَّار.

¨°°¨

كُن هَادِئـــًا فِي تـَعَامُلِكَ مَعَ الآخـَرين
وَاسْتـَخـْدَم لـَبَاقـَتـكَ مَعَ المُسِيئِين إلـَيْك
وَتـَكَلـّم بـِعِبَارَاتٍ رَزينـَة وَودِّيَة
فـَهَذا هُوَ أقـْصَرُ الطـّرُق لِكَسْبِ الآخـَرينْ وَنـَيْل إعْجَابَهُم.

¨°°¨

كُنْ هَادِئــًا تـَصـْنـَعُ المُعْجـِزَات
وَلا تـَنـْسَى :
أنـْتَ المَسْؤُول عَنْ طـَريقـَة مُعَامَلـَةِ النـّاس لـَك
عَبِّر عَنْ غـَضَبـِك ، وَلـَكِن بـِحِكْمَة
فـَإنْ كَانَ وَلا بُد مِنْ العَتـَبْ فـَبـِ الحُسْنـَى


 

رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف خلق الله الإنسان فهد المهيمزي المنتدى الاسلامي 0 05-07-2014 11:12 AM
ما أجمل أن يكون الإنسان شمسا ً بين الناس سلطان العويمري المنتدى العام 6 04-27-2011 12:29 AM
تــصــحــيــح أوضـــاع 9 آلاف مــــوظـــــف فــي الــبــريـــد الشعراوي المنتدى الاعلامي 2 12-07-2010 08:21 PM


الساعة الآن 08:01 AM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2026 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved. .
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010